شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير في محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لاسترداد أراضي الدولة وإنفاذ القانون. تأتي هذه الحملة ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة 29 لحملة إزالة التعديات، والتي تُنفذ خلال الفترة من 2 حتى 22 مايو 2026.
تفاصيل الحملة والإزالات
أفاد بيان رسمي صادر عن محافظة الإسماعيلية أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تؤكد ضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، والعمل على استردادها بشكل كامل. وأوضح البيان أن اللواء نبيل حسب الله، محافظ الإسماعيلية، تابع اليوم تنفيذ إزالة 14 حالة تعدٍ، على مساحة إجمالية بلغت 5 قراريط و836 متراً مربعاً.
توزيع حالات التعدي التي تمت إزالتها
أشار البيان إلى أن حالات التعدي التي تمت إزالتها تنوعت بين أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وجاءت كالتالي:
- أراضي أملاك الدولة بولاية الأوقاف: تم إزالة 4 حالات تعدٍ على مساحة 486 متراً مربعاً.
- أراضي أملاك الدولة بولاية الإصلاح الزراعي: تم إزالة 5 حالات تعدٍ على مساحة 215 متراً مربعاً.
- متغيرات غير قانونية: تم إزالة 4 حالات تعدٍ على مساحة 135 متراً مربعاً.
- أراضي زراعية: تم إزالة حالة تعدٍ واحدة على مساحة 5 قراريط.
توجيهات المحافظ واستمرار الحملات
وجه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للإزالات، والعمل بالتعاون مع جهات الولاية المختلفة لمنع أي تعديات جديدة على الأراضي المستردة. وشدد على أهمية التنسيق التام بين الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية وجهات الولاية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات في جميع مراكز المحافظة، ووفقاً للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية.
تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات المكثفة التي تشهدها محافظة الإسماعيلية لاسترداد الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والحفاظ على الرقعة الزراعية من التعديات غير القانونية، في إطار خطة شاملة تهدف إلى تحقيق الانضباط وفرض هيبة القانون.



