أعلن اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، عن زيادة عدد المنافذ التابعة للتأمين الصحي لتوقيع الكشف الطبي لطلاب صفوف المراحل الأولى التعليمية، بما في ذلك رياض الأطفال والأول الابتدائي والإعدادي والثانوي. وتهدف هذه الخطوة إلى التيسير على أولياء الأمور والطلاب والحد من الازدحام والتكدسات داخل مقار تقديم الخدمة خلال فترة التقديم للمدارس.
زيادة منافذ توقيع الكشف الطبي
أوضح الدكتور محمد فؤاد، مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنوفية، أنه نظراً للضغط الشديد على الصحة المدرسية لإنهاء الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة، فقد تم فتح منافذ إضافية جديدة بمختلف المراكز والمدن وفقاً للكثافات الطلابية وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم. وشملت المنافذ الجديدة: عيادة أبو بكر الصديق والساحة الشعبية بشبين الكوم، والعيادة الشاملة بتيمور والعيادة الجديدة بمدرسة الصنايع بقويسنا، والعيادة الشاملة بالشهداء وعيادة كفر عشما المركز الصحي بالشهداء، والعيادة الصحية بمدرسة خالد بن الوليد وسنتريس بأشمون، والمركز الصحي بالسادات، والعيادات الشاملة بتلا والباجور وبركة السبع، والمركز الصحي بمنوف، والعيادة الصحية بمدرسة الشهيد محمد عفت القاضي بسرس الليان. كما يستمر العمل بجميع العيادات القديمة بنطاق المراكز والمدن، مما يسهم في تقليل فترات الانتظار وتقديم الخدمات بشكل أسرع ومنظم.
التيسير على الطلاب وأولياء الأمور
وجه محافظ المنوفية، مدير عام التأمين الصحي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التيسير على الطلاب وأولياء الأمور وتذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة واتخاذ الإجراءات التنظيمية لذلك. وأكد على العمل بنظام الفترتين صباحاً ومساءً بعدد من عيادات الصحة بنطاق المحافظة بما يتناسب مع الكثافات الطلابية وسهولة تقديم الخدمة الطبية بشكل منتظم، مع مد فترة التقديم للمدارس حتى قرب العام الدراسي. وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تضع الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على رأس أولوياتها، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ببناء منظومة خدمية أكثر كفاءة واستجابة لاحتياجات المواطنين.



