أكد نادي ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، انتصاره في نزاع قضائي ضد رابطة الدوري الإسباني، بعد أن رفضت المحكمة العليا الاستئناف المقدم من الرابطة وأيدت الأحكام السابقة التي أعلنت بطلان قرارات رئيس الرابطة.
تفاصيل الحكم القضائي
قال ريال مدريد، في بيان على موقعه الرسمي: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن المحكمة العليا قد أكدت بشكل قاطع بطلان القرارات التي اتخذها رئيس رابطة الدوري الإسباني والتي منعت نادينا من المشاركة في عدة اجتماعات لهيئة الرقابة على إدارة الحقوق السمعية والبصرية لرابطة الدوري الإسباني المنعقدة خلال عام 2022".
وأضاف البيان: "في 10 أبريل 2026، رفضت الغرفة الأولى بالمحكمة العليا الاستئناف المقدم من رابطة الدوري الإسباني وأكدت الأحكام القضائية التي أعلنت أن القرارات المذكورة انتهكت حقوق المشاركة الخاصة بنادي ريال مدريد وتم اتخاذها دون اتباع الإجراءات القانونية المطلوبة".
محاولات الرابطة للطعن
وتابع البيان: "بدلاً من قبول هذا الحكم، قدمت رابطة الدوري الإسباني لاحقاً طلباً لإبطال القرار، سعياً منها للطعن في حكم أصبح نهائياً بالفعل. وقد قررت المحكمة العليا رفض هذا الطلب ورفضت صراحةً استخدام هذه الآلية لإعادة فتح نقاش قانوني تم الفصل فيه بالفعل من قبل المحاكم".
وأكد النادي: "يؤكد هذا القرار الجديد بشكل قاطع صحة الموقف الذي تمسك به نادي ريال مدريد لكرة القدم طوال هذه الإجراءات، ويضع حداً للمحاولات المتتالية من جانب رابطة الدوري الإسباني للطعن في القرارات التي أُعلن أنها مخالفة للقانون".
موقف النادي من الحكم
واختتم البيان: "يعرب النادي عن ارتياحه لهذا القرار القضائي، الذي يعيد تأكيد مبادئ المشروعية، واليقين القانوني، واحترام حقوق الأندية التي تشكل مؤسسات كرة القدم المحترفة".
يأتي هذا الحكم تتويجاً لمسيرة قضائية طويلة، حيث كان ريال مدريد قد رفع دعوى قضائية ضد رابطة الليجا في عام 2022، بعد أن منعته الرابطة من المشاركة في اجتماعات هيئة الرقابة على إدارة الحقوق السمعية والبصرية، مما أثر على حقوق النادي في اتخاذ القرارات المتعلقة بالبث التلفزيوني.



