لوبيتيجي يعتذر عن إقصاء قطر من المونديال: فخور باللاعبين رغم الخسارة
لوبيتيجي يعتذر عن إقصاء قطر: فخور باللاعبين

لوبيتيجي يشرح أسباب الخسارة أمام البوسنة

كشف الإسباني جولين لوبيتيجي، مدرب منتخب قطر، عن أسباب الخسارة من البوسنة والهرسك بنتيجة 1-3 في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بكأس العالم 2026، والتي أدت إلى ضياع فرصة التأهل إلى دور الـ32. وأقيمت المباراة مساء الأربعاء، وشهدت الخسارة الثانية توالياً للمنتخب العربي بعد الهزيمة الثقيلة من كندا 0-6، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع ويودع البطولة مبكراً دون أي انتصار.

تصريحات لوبيتيجي بعد المباراة

قال لوبيتيجي، في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية عقب المباراة: "يجب عليّ أن أحلل المباراة، لكن في رأيي أننا قدمنا عطاءً جيدًا في بعض الأوقات، البداية لم تكن جيدة، البوسنة لديها أفضل الأجنحة في الدوريات الأوروبية". وأضاف: "كان لابد أن نحسن الاستحواذ على الكرة بشكل أفضل، ومع ذلك كان لدينا ما يكفي من الروح لتسجيل هدف، وأتيحت أمامنا 3 فرص لم نترجمها إلى أهداف في الشوط الثاني".

الهدف الثالث للبوسنة وسيطرة قطر

تابع المدرب الإسباني: "الهدف الثالث للبوسنة جاء من الهجمة الوحيدة لهم في الشوط الثاني، بينما سيطرنا نحن على مجريات اللعب، لكن كان يتوجب علينا أن نسرّع من نسق الهجمات". واختتم لوبيتيجي تصريحاته بالقول: "في كأس العالم يجب أن ترتكب أخطاءً أقل كي تذهب بعيدًا، ومع ذلك أنا فخور بسلوك اللاعبين وأدائهم".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

حصاد مشاركة قطر في المونديال

يذكر أن منتخب قطر حل في المركز الرابع بالمجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة فقط، بعد تعادل سلبي مع السنغال وخسارتين أمام كندا (0-6) والبوسنة (1-3)، ليفشل في تحقيق أي فوز في البطولة. وتعد هذه المشاركة الثانية لقطر في كأس العالم بعد استضافتها نسخة 2022.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي