ترك المنتخب الإيراني لكرة القدم رسالة شكر بخط اليد في غرفة ملابس مدينة لوس أنجلوس، مساء الأحد، بعد تعادله السلبي مع بلجيكا الذي أبقى آماله قائمة بالتأهل، وقبل أن يخوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات ضد مصر في سياتل.
مضمون الرسالة الإيرانية
بحسب وكالة الأنباء «رويترز»، قضت إيران فترة البطولة في تيخوانا بالمكسيك، وانتقلت إلى الولايات المتحدة لخوض مبارياتها بسبب القيود المفروضة على إقامتها في البلاد، في حين تم حظر دخول العديد من أعضاء الجهاز الفني والمسؤولين الإيرانيين. وصرح مسؤولون أمريكيون بأن ترتيبات سفر الفريق ستظل قيد التقييم، بينما استمرت المناقشات حول تخفيف بعض القيود.
وجاء في المذكرة المكتوبة بخط اليد، التي نشرها الاتحاد الإيراني لكرة القدم: «من بلاد فارس القديمة التي يعود تاريخها لآلاف السنين إلى إيران المتحضرة اليوم، تظل روح إيران حية وثابتة». وأضافت: «شكرا يا لوس أنجلوس على حسن ضيافتكِ». وتضمنت الرسالة أيضا: «جئنا إلى لوس أنجلوس بفخر، وتنافسنا بشرف، ونغادر بكرامة»، بحسب ما جاء في «سي إن إن».
شكر للجماهير ودعوة للسلام
كما تضمنت الرسالة شكرا للمشجعين الإيرانيين الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل الفريق خلال المباراتين، واختتمت بدعوة إلى السلام والاحترام والصداقة بين جميع الدول.
وانتقد أمير قالينوي، مدرب إيران، القيود المفروضة على سفر الفريق، قائلا إن الفريق واجه تحديات لم يضطر أي فريق آخر إلى تحملها. وبسبب قيود السفر، اتخذ الفريق الإيراني من تيخوانا بالمكسيك مقرا له طوال فترة البطولة، وكان يتنقل إلى الولايات المتحدة لخوض المباريات، الأمر الذي أثار استياء المدرب واللاعبين.



