ضبط سائق سيارة منتهية التراخيص بطمس لوحات ميكروباص في الفيوم
ضبط سائق بطمس لوحات ميكروباص بالفيوم

تفاصيل الواقعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، من ضبط سائق سيارة ميكروباص قام بطمس اللوحات المعدنية الخاصة بمركبته، وذلك أثناء حملة مرورية مكبرة شنتها الإدارة العامة للمرور على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط السيارة المذكورة، وتبين أنها تعمل بدون تراخيص سارية، حيث قام قائدها بطمس اللوحات المعدنية باستخدام مادة سوداء لإخفاء أرقامها، بهدف تفادي رصد المخالفات المرورية.

الإجراءات القانونية

تم التحفظ على السيارة وقائدها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. وأوضح مصدر أمني أن عقوبة طمس اللوحات المعدنية تصل إلى الحبس والغرامة، بالإضافة إلى سحب رخصة القيادة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وتأتي هذه الحملات في إطار جهود وزارة الداخلية لضبط المخالفات المرورية والحد من الظواهر السلبية التي تؤثر على سلامة المواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي